6 طريق جديدة لجذب العملاء للمطاعم أثناء وباء كورونا

Rate this post

6 طريق جديدة لجذب العملاء  كان لانتشار فيروس كورونا تأثير عميق على حياة الإنسان حول العالم. تم نقل العديد من الأحداث عبر الإنترنت حتى يمكن التعامل مع الفيروس بشكل أكثر فعالية. وشملت هذه تحويل المطاعم الرقمية والوجبات السريعة والمقاهي.

يعد استخدام القائمة الرقمية لمنع انتشار الفيروس ، وتوفير تكلفة إنشاء مطعم أو مقهى ، والتأكد من أن العملاء يشاهدون أحدث عروضك ، أمرًا مفيدًا بكل الطرق. لكن السؤال هو ، ما هي القائمة الرقمية وماذا تفعل؟

ما هي القائمة الرقمية؟

6 طريق جديدة لجذب العملاء

لابد أنه حدث لك أنك ذهبت إلى مطعم أو وجبات سريعة أو مقهى وأنهم يقدمون لك رمز QR واحدًا فقط بدلاً من القائمة الرئيسية. في هذه المرحلة ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة قائمة المطعم عن طريق مسح QR ؛ هذه هي القائمة الرقمية. في الواقع ، يمكن القول أن  القائمة الرقمية  أو قائمة رمز الاستجابة السريعة هي النسخة الرقمية من القائمة التي يمكن للعملاء عرضها عن طريق مسح رمز على هواتفهم الذكية. QR تعني “استجابة سريعة” ؛ هذا هو بالضبط ما يحتاجه العملاء في مطعم أو مقهى.

رمز الاستجابة السريعة ، على شكل سلسلة مربعة ، يشبه الرمز الشريطي لمنتج في محل بقالة. عن طريق مسح هذا الرمز ، يتم نقل العميل تلقائيًا إلى موقع ويب أو تطبيق ويتم تحويل معلومات الرمز إلى قائمة يمكن قراءتها.

من الجدير بالذكر أن العملاء لا يمكنهم فقط عرض قائمتك باستخدام القائمة الرقمية ، ولكن يمكنهم أيضًا طلبها والدفع عبر الإنترنت.

كيف تطلب قائمة رقمية لمطعم أو مقهى؟

هناك عدة طرق لإنشاء قائمة رقمية ؛ شركات البرمجيات وأدوات مجانية!

في الحالة الأولى ، لا يتعين عليك دفع أي شيء لإنشاء قائمة رقمية ؛ ولكن بطبيعة الحال لن تتمكن من استخدام ميزات مثل تخصيص القائمة وتغيير اللون وإضافة عناصر مخصصة و .. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تعطلت الأداة التي استخدمتها عبر الإنترنت لإنشاء القائمة الرقمية أو أصبحت غير متوفرة لأي سبب من الأسباب ، فإن قائمة المطعم أو المقهى ستتعطل بالتأكيد ، وربما يكون هذا هو آخر شيء يحتاجه النشاط التجاري إلى إرضاء العميل!

لهذا السبب ، يوصى باستخدام خدمات شركات البرمجيات لطلب القوائم الرقمية. عادة هذه الشركات ، بالإضافة إلى القائمة الرقمية ، لديها خدمات أخرى مثل  برامج المقاهي  والمطاعم و که التي تساعدك في أفضل إدارة ومحاسبة. من خلال دمج كل هذه الأنظمة الأساسية معًا ، يمكنك الحصول على تجربة مختلفة لإدارة مطعم أو مقهى. عادةً ما تتمتع هذه الشركات بخدمات دعم جيدة وتقوم بتصميم القائمة وفقًا لخصائص علامتك التجارية وبالطبع شخصية جمهورك.

ما الفرق بين القائمة الرقمية والشاشةالرقمية؟

لوحة الشاشة الرقمية هي نوع آخر من القوائم التي يتم عرضها من خلال شاشة LCD ومتاحة للعملاء. يجب أن تكون قد شاهدت أمثلة على هذه القوائم في مطاعم “كنتاكي هاوس” في جميع أنحاء العالم .

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين القائمة الرقمية وقائمة اللوحة الرقمية في أنه يمكن استخدام الشاشات ليس فقط لعرض القائمة ولكن أيضًا لعرض أي صورة أخرى. ولكن ما الذي يجعل القوائم الرقمية تتفوق على هذه الأنواع من القوائم؟

كما ذكرنا في البداية ، فإن انتشار فيروس كورونا من الأسباب الرئيسية لشعبية القوائم الرقمية. باستخدام هذه القوائم ، يمكن للعملاء الوصول إلى القائمة عبر رمز الاستجابة السريعة الموجود على مكاتبهم. في الواقع ، بدون وجود أي حشود بالقرب من العداد ، يتلقى الموظفون طلبات العملاء. من أجل استخدام القائمة الرقمية ، يتعين على العملاء الذهاب إلى الكاونتر لتقديم طلب ، مما يؤدي إلى الازدحام والاصطفاف وأحيانًا المناقشات بين العملاء أو ربما الموظفين!

لماذا استخدام القائمة الرقمية؟

يعد تقليل تكاليف المطاعم أو المقاهي إلى مسافة اجتماعية أثناء تفشي فيروس كورونا أحد أسباب استخدام القائمة الرقمية. فيما يلي أهم أسباب استخدام القائمة الرقمية:

لا حاجة لمشاركة القائمة بين العملاء

بالنظر إلى ما قيل عن قائمة رمز الاستجابة السريعة ، ليست هناك حاجة لمشاركة القوائم الورقية مع العملاء الذين يستخدمون هذه القوائم بعد الآن. هذا لا يمنع فقط انتشار الجراثيم بين الأشخاص المختلفين ، ولكنه أيضًا يسهل على الأشخاص من أجزاء مختلفة من المطعم الوصول إلى القائمة.

تقليل تكاليف المطاعم والمقاهي

في العديد من المطاعم والمقاهي ، تتغير قائمة الطعام بانتظام ؛ شيء يضاف أو يطرح مني! إذا كانت القائمة ورقية ، فإن تغييرها في كل مرة سيكلفك بالتأكيد الكثير. ومع ذلك ، باستخدام القائمة الرقمية ، يمكن إجراء أي تغيير رقميًا وعن بعد بأقل تكلفة.

تقليل العلاقات بين الموظفين والعملاء

كانت مراقبة المسافة الاجتماعية من أكثر القضايا صعوبة التي واجهها الناس خلال وباء كورونا. يؤدي استخدام قائمة رمز الاستجابة السريعة إلى تقليل الاتصال والتقارب بين الموظفين والعملاء.

تحسين تجربة العميل

إن تسجيل الطلب وجهاً لوجه مع الموظفين وعند الكاونتر يضع الكثير من الضغط والضغط على كل من الموظفين والعملاء. في الواقع ، باستخدام القائمة الرقمية ، يمكن للعملاء بسهولة تسجيل طلباتهم وتغييرها إذا لزم الأمر ، دون القلق بشأن الأشخاص الذين يقفون وراءهم!

زيادة سرعة الخدمة

الشيء الآخر الذي يمكن أن يساعد في تحسين أداء مجموعتك باستخدام القائمة الرقمية هو زيادة سرعة خدمة العملاء. مع هذه القوائم ، يمكن للعملاء تقديم طلب بمجرد جلوسهم على الطاولة ؛ في الواقع ، لا يتعين عليهم انتظار الموظف حتى يلاحظ وجودهم.

تحديث القائمة في أقرب وقت ممكن

إذا نفد الطعام أثناء عملك ، يمكنك إخطار العملاء في أقصر وقت ممكن من خلال القائمة الرقمية. نتيجة لذلك ، لم تعد بحاجة إلى شرح التغييرات لكل عميل على حدة.

تصميم قائمة أفضل

يعد تصميم قائمة رقمية أسهل بكثير وأقل تكلفة من الأنواع الأخرى لقوائم المطاعم والمقاهي. باستخدام هذا النوع من القوائم ، يمكنك تقديم عناصر خاصة ومميزة للعملاء بطريقة مختلفة كل يوم.

عرض صورة من الأطعمة

6 طريق جديدة لجذب العملاء

في القوائم المطبوعة والورقية ، من المستحيل إظهار صورة جميع الأطعمة! أثناء استخدام قائمة رمز الاستجابة السريعة ، يمكنك بسهولة تقديم صور عالية الجودة لجميع الأطعمة للعملاء. بالتأكيد ، تجذب صور الطعام انتباه العملاء وتشجعهم على تقديم طلب.

الآن ، يجب أن تكون على دراية باستخدامات وأهمية القائمة الرقمية. سيساعدك استخدام القائمة الرقمية على التواصل بشكل أفضل مع العملاء. بالإضافة إلى هذه الأدوات ، يمكن أن يكون استخدام برامج المطاعم أو الوجبات السريعة أو المقاهي وكذلك نادي العملاء فعالاً في زيادة إنتاجيتك وأرباحك

اقرء ايضا :كيف تختار إعلان المطعم الأنسب؟