كيف تختار إعلان المطعم الأنسب؟

Rate this post

فى هذا المقال سوف نتحدث عن كيف تختار إعلان لمطعمك

لقد أسست مطعمًا أنيقًا وجديدًا وأنت تنتظر زبونًا. يتمتع المطعم بموقع مادي جيد ، لذا يجب ألا تواجه مشكلة في جذب العملاء. يمر الكثير من الناس من أمامه كل يوم ويرون علامته. لكن لا أحد يدخل. لماذا ا؟ بدلًا من طرح هذا السؤال ، دعنا نسأل العكس. لماذا يدخلون مطعما لا يعرفونه؟

هذا هو المكان الذي تلعب فيه فكرة الإعلان عن مطعمك.

ولكن كيف نروج لمطعمنا؟ ما هي الطرق التي يمكننا استخدامها للإعلان عن مطعم؟ لا تفوت بقية المقال لتخبرك بأكثر الطرق جاذبية لإعلان المطاعم.

حضور وتواجد المطعم علي مواقع التواصل الاجتماعي

أجب عن هذا السؤال قبل أن تبدأ في الإعلان عن مطعمك. هل تعمل انت متواجد علي الانترنت؟

سواء أحببنا ذلك أم لا ، لا يمكننا إنكار أننا نعيش في عصر الاتصالات ، ووجودنا في التواصل الإلكتروني يمكن أن يكون له تأثير كبير على تقدم أعمالنا.

يحظى الإعلان عبر الإنترنت بشعبية كبيرة هذه الأيام. على Instagram و Telegram ومواقع الويب المختلفة ، نرى إعلانات للعديد من الخدمات والمنتجات. لكي لا تحرم نفسك من مثل هذا السوق الساخن ، من الضروري أن تكون حاضرًا في الفضاء الإلكتروني وعلى الإنترنت.

تسأل كيف؟ فيما يلي بعض النصائح والحيل الهامة.

  • احصل على صفحة على Instagram لمطعمك

بالإضافة إلى مناقشة الإعلانات ، الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون مجزيًا جدًا لمطعم هو أن يرى الجمهور صورًا لطعامه ، ومعرفة سعره ، وقراءة تعليقات المستخدمين على جودة الطعام. يجب أن يكون هناك أيضًا موقع ويب ، إذا كان العميل راضيًا عن خدمتك ، يمكنه تقديمك للآخرين. ما الذي يمكن أن يكون أسهل من مشاركة ملفك الشخصي على Instagram مع صديق؟

كيف تختار إعلان

كيف تختار إعلان

  • قم بإعداد موقع على شبكة الإنترنت لمطعمك

ما الذي يجعل العميل يبحث عن اسمك على Google ويرى موقع الويب الخاص بك؟ أو يمكنك طلب الطعام مباشرة من موقع الويب الخاص بك؟ إن امتلاك موقع ويب به صور جذابة وملونة ومزججة يمكن أن يجعلك أكثر جدارة بالثقة في نظر جمهورك ويحفزهم على شراء المزيد.

كما أنه يجعل إعلاناتك أكثر فعالية.

haftkhan rest1 PlanPOS

  • أدخل عنوان المطعم في Google Gump.

لا تنس هذه النقطة. حتى إذا كنت قد كتبت العنوان الدقيق لمطعمك على موقع Instagram أو صفحة السيرة الذاتية الخاصة بك ، فقم بتسجيل عنوانك في Google Camp حتى يتمكن العميل من الوصول إليك بسهولة أكبر. يمكنك أيضًا وضع موقع مطعمك على موقع الويب الخاص بك أو تمييز الصفحة. هذه ليست مهمة معقدة ويمكنك العثور على العديد من مقاطع الفيديو التعليمية التي ستوجهك ببحث بسيط.

طرق الإعلان عن المطاعم عبر الإنترنت

لبدء الإعلان عن مطعمك ، يجب أن تكون على دراية بالطرق المختلفة للقيام بذلك. لا تفوت بقية المقال.

1. إعلانات المطاعم على Instagram و Telegram

من أول الأشياء التي قد تتبادر إلى الذهن الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة Instagram و Telegram. لقد اجتازت هذه الإعلانات الاختبار جيدًا. فيما يلي بعض الأفكار المتعلقة بهذه الإعلانات.

أفكار إعلانية على انستجرام

يمكنك الحصول على مساعدة من المؤثرين على Instagram للإعلان عن مطعم على Instagram. المؤثرون هم الأشخاص الذين يؤثرون على جمهورهم بطريقة ما. ومن بين العاملين في إعلان المطاعم ميلاد كلانتاري الذي يزور المطاعم ويتذوق طعامها ويقدمها لمتابعيه. يمكنك مشاهدة صفحة Instagram الخاصة به في الصورة أدناه:

milad kalantari 576x1024 1 PlanPOS

لكن الإعلان على Instagram لا يقتصر على الإعلانات المؤثرة. يمكنك عرض إعلانات مطعمك على صفحات متعلقة بالطهي والطعام. أفضل أداة يمكنك استخدامها لهذا الغرض وأكثرها فعالية هي الفيديو . في هذه الأيام ، يتم عرض مقاطع الفيديو ومشاركتها عدة مرات. كم هو أفضل إذا كنت تستطيع الحصول على مساعدة من فريق متخصص لعمل الفيديو الترويجي الخاص بك!

لعرض إعلاناتك على صفحات مختلفة ، يلزمك الاتصال بمسؤولي هذه الصفحات.

فكرة الإعلان عن مطعم في Telegram

للإعلان مطعمك على القنوات برقية، تحتاج إلى العثور على قنوات المتعلقة الطبخ ، مطعم و الطعام والتحدث إلى المسؤولين لوضع إعلانات.

بالطبع ، يمكنك أيضًا الاعتماد على تدفق الإعلانات في Telegram . في لوحة البث ، يمكنك عرض القنوات مع تفاصيل الأسعار وعدد الأعضاء وموضوعهم واتخاذ القرارات.

ستريم يقدم لك أيضا زيارة الإعلانات . باستخدام هذه الإعلانات ، فإنك تدفع نفس المبلغ الذي يتم عرضه على إعلانك ، وليس مقابل عرضه. يمكنك استخدام هذه الإعلانات على كل من Instagram و Telegram.

2. أعلن عن المطعم على الصفحة الأولى من Google

هناك طريقتان للوصول إلى أعلى نتائج Google. كيف تختار إعلان يمكنك أن تصبح رقم واحد في نتائج Google من خلال إستراتيجية تحسين محركات البحث طويلة المدى وتحسين محتوى موقعك ، أو يمكنك استخدام الإعلانات على Google. يجب أن تكون قد صادفت جميعًا روابط بها علامة AD بجوارها عند إجراء بحث في Google. ترتبط هذه الروابط بالإعلانات على الصفحة الأولى من Google وعندما يبحث المستخدم عن كلمة رئيسية معينة ، يتم عرضها على أنها الرابط الأول.

يمكن أن تكون هذه الطريقة مفيدة للغاية. لماذا ا؟ اسمحوا لي أن أقدم لكم مثالا.

لنفترض أن مستخدمًا قام بتسجيل الدخول إلى Google وبحث عن “وجبات سريعة حول ويست تاون” ورأى موقع الويب الخاص بك على أنه النتيجة الأولى. من المؤكد أنه سيكون من المرجح أن تدخل موقع الويب الخاص بك أو تزور مطعمك أكثر مما لو كنت في أسفل صفحة النتائج.

كما ترى ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب للترويج لمطعمك على الصفحة الأولى من Google. بالنسبة لهذه الخدمات ، يمكنك الحصول على مساعدة من مجموعة Unified Sends Ads. كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى صفحة إعلانات Google وملء النموذج الموجود أسفل الصفحة حتى يتسنى لخبرائك الفريدين الاتصال بك.

هناك العديد من المطاعم التي لديها موقع إلكتروني خاص بها وتتلقى الطلبات عبر الإنترنت. في القسم السابق ، قدمنا ​​مثالاً لمطعم في شيراز.

3. إعلانات البانر على المواقع ذات الصلة

تدخل إلى موقع طبخ وترى إعلانًا كبيرًا وواضحًا لمطعمك في أعلى صفحة الموقع كم هو مذهل إعلانات اللافتات هي مثل العناوين الكبيرة على الصفحة الأولى لإحدى الصحف وتجذب الانتباه. حتى أفضل إذا كانت جذابة! على سبيل المثال ، عادةً ما يتم عرض اللافتات المصممة على هيئة صور متحركة بشكل أفضل من اللافتات التي تحتوي على صور ونصوص فقط.

شاهد أيضا :طريقة جديدة لجذب العملاء للمطاعم أثناء وباء كورونا

إذا كنت تفكر في الترويج لمطعمك بهذه الطريقة ، فيمكنك الاعتماد على مساعدتك، يمكنك اختيار أفضل مواقع العرض لإعلانات البانر الخاصة بك وعرض إعلانات مطعمك على مجموعة متنوعة من المواقع.

4. انقر فوق الإعلانات لزيادة حركة المرور على الموقع

بالطبع تود ان تعرف كيف تختار إعلان ، عندما نقول إعلانات النقر ، فإننا نتحدث أكثر عن كيفية الدفع مقابل هذه الإعلانات. هذا يعني أنك تدفع مقابل النقرات على إعلانك.
هناك عدة أنواع من إعلانات النقر ، والتي سنصفها بإيجاز. ولكن إذا كنت تريد معرفة المزيد عن كل منها ، فتأكد من زيارة الصفحات المرتبطة.

  • إعلانات البانر: كما أوضحنا في القسم السابق ، تشبه إعلانات البانر عناوين الصحف. يجذبون الانتباه ويحافظون على اسمك في الجمهور. عادة ما تستخدم هذه الإعلانات للترويج للعلامة التجارية. يمكنك تشغيل هذه الإعلانات في شكل لافتات منتظمة ومُعاد توجيهها واستهدافها على موقعك.

 

  • الإعلانات المتطابقة: عندما تسمع هذا الاسم ، هل تتذكر التوائم المتطابقة؟ حسنًا ، لا يبدو بعيدًا جدًا. مثل السائل الذي نسكبه في أي حاوية ، فإنه يأخذ شكل حاوية ، ونفس الإعلانات المعروضة على أي موقع ويب تكون في شكل قالب موقع ويب. لهذا السبب ، فهي أقل في شكل إعلانات. سيؤدي هذا إلى زيادة احتمالية قيام الجمهور بالنقر فوق هذا الإعلان وسيأتي المزيد من الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.
  • إعادة توجيه الإعلانات: يتضح من اسمها أنها تستهدف الأشخاص مرة أخرى (أو عدة مرات). هذه الإعلانات للأشخاص الذين دخلوا موقعك بالفعل.
    هل لاحظت أنه عند دخولك إلى موقع ما لأول مرة ، فمن غير المرجح أن تشتري منه؟ من خلال إعادة توجيه الإعلانات ، يمكنك إقناع جمهور موقعك بالزيارة مرة أخرى وتقريبهم من المبيعات. تقدم لك استشاريين الويب هذه الإعلانات في شكل إعلانات ولافتات وفيديو متطابقة.

5. تقارير الإعلانات لزيادة الوعي بمطعمك

لنفترض أنك بدأت للتو مطعمًا وتريد إبلاغ الكثير من الناس. احجز العديد من اللوحات الإعلانية في المدينة واعرض اسم مطعمك مع صور جميلة للطعام المثير. لكن هل هذا كافٍ للترويج لمطعم؟

يقوم الشخص الذي يمر بجانب لوحة الإعلانات الخاصة بك بالبحث عن اسم المطعم في Google. لكنه لا يجد الكثير. ربما فقط انظر موقع الويب أو موقع المطعم.

ولكن يمكنك بسهولة إكمال نموذج تقرير إعلان مطعمك. الإبلاغ عن الإعلانات هو إعلان تنشره على مواقع أخرى. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مطعم للمأكولات البحرية ، فأنت تكتب مقالة عن المأكولات البحرية وفي النهاية تقدم مطعمك (الذي يحتوي على هذه الأطعمة في قائمته) للمستخدم. أو يمكنك تقديم مطاعم المأكولات البحرية الشهيرة في مقال واحد وأحد هذه الاقتراحات هو مطعمك الخاص.