٦ فوائد لنظام المنيو الالكتروني

Rate this post

٦ فوايد لنظام المنيو الالكتروني

النهاردة كل واحد عنده القدرة انه من موبايله يعرف اي معلومة بتحصل في العالم ، يطلب تاكسي ، يشتري ملابس ، يحجز فندق او حتي يشتري عربية ؛ و المطاعم تقدر تستخدم التطور ده عشان توصل لمستوي اعلي.

قبل التكنولوجيا الحديثة كانت عملية تلقي الطلبات غير منظمة و معرضة للاخطاء الكثيرة. ولكن الان العملية اصبحت سريعة جدا و بدون اي اخطاء بشرية.

توفير وقت او موارد اصبح جزء اساسي لكل المطاعم و استخدام التكنولوجيا المناسبة يمكن اصحاب المطاعم من تحسين سير العمل. سيستم  المطاعم السحابي  (المنيو الالكتروني) ظهر للنور لانه يحسن من طريقة تلقي طلبات المطاعم اونلاين بطريقة سهلة مثل:

1- تخطي “الكول سنتر” و ارسل الطلبات مباشرة الي المطبخ

عندما تمر العلومات علي اكثر من شخص من العادة ان بعض العلومات تفقد او تنسي او تصل خاطئة. لحسن الحظ هذة الخطاء يمكن تفاديها بطريقة طلب اونلين خاصة بالطعم. العملء يستطيعوا ان يطلبوا اونلين من علي تليفونهم و الطلب يصل الي الطعم مباشرة و هذا يقلل الوقت الضائع من العاملي للرد علي التليفونات و اخذ طلبات العملء. استخدام نظام طلب اونلين ليس فقط يوفر وقت و لكن ايضا يزود من النتاجية للمطعم

٢- تقليل وقت انتظار للعميل لطلب اوردر

بدل من ان يقرأ العامل كل مكونات المنيو للعميل علي التليفون ثم يأخذ طلب العميل ثم يعيد طلب العميل له في التليفون للتأكيد ، باستخدام نظام المنيو الالكتروني للطلب اونلاين يمكن للعميل ان يري كل المنيو و الاضافات و يختار ما يشاء ثم يراجع طلبه قبل ان يبعثه للمطعم. اغلبية المطاعم لديها ساعات ذروة حيث يطلب معظم العملاء اثناء هذه الاوقات ، عامل الكول سنتر لا يستطيع ان يجيب الا علي مكالمة واحدة فقط في نفس الوقت ، و هذا يسبب في تطويل وقت الانتظار لباقي العملاء مما يسبب في استياء العملاء و في فقدانهم نهائياً في بعض الحالات. و لكن نظام المنيو الالكتروني يستطيع ان يأخذ اكثر من طلب في وقت واحد مهما كان عدد الطلبات و هذا يخفف الضعط علي المكالمات و بالتالي يقلل وقت الانتظار لباقي العملاء.

٣- امكانية متابعة الاوردر

من واقع خبرتنا وجدنا ان اغلبية المكالمات التي تأتي للمطعم من عملائه بعد طلب الاوردر تكون للسؤال عن مكان الاوردر و متي سيصل ، و لكن مع نظام المنيو الالكتروني يستطيع كل عميل متابعة طلبه في اي وقت من دون الاتصال بالمطعم و هذا يزيد من رضا العميل و يخفف الضعط علي العاملين .

٤- استبدال بطاقات الهدايا (Cards Gift)

نظام الولاء و بطاقات الهدايا و العروض طريقة مؤثرة جدا في الاحتفاظ بالعملاء و تشجيعهم للطلب مرة اخري ، و لكن معظم هذه الكروت التي تعطيها المطاعم للعملاء تضيع او تنسي. و لكن نظام المنيو الالكتروني يغير هذا لان كل نقاط العميل تكون محفوظه علي هاتفه فيستطيع ان يستخدمها في اي وقت من دون الخوف من ان تضيع او تنسي.

٥- زيادة حجم الطلب

الدراسات اثبتت ان متوسط سعر الطلب الاونلاين اكبر ب٢٠ ٪ من طلب التليفون (الكول سنتر) ، ذلك لن العملاء اونلين يستطيعوا ان يروا كل المنيو و كل الاضافات في اي وقت و من دون الاحساس بالضغط.

٦- زياده تكرار الطلبات لكل عميل

المطاعم التي لديها نظام طلب اونلاين وجدوا زيادة ٤٠ ٪ في تكرار الطلبات – بمعني: العميل الذي يطلب ٥ مرات من الطعم في الشهر ، الان بعد نظام المنيو الالكتروني يقوم بالطلب ٧ مرات في الشهر – و هذا لان مع نظام المنيو الالكتروني تستطيع ان ترسل رسالة لكل عملئك من خلال المنيو الالكتروني لتذكرهم باخر العروض او بتغييرات في المنيو او اي تحديث بكل بساطة.

 

٦ فوايد لنظام المنيو الالكتروني

 

للطلب أو التصميم الذاتي للمنيو تفضل بالتواصل معنا