هل ستحل القوائم الرقمية محل القوائم الورقية في المطاعم إلى الأبد؟

Rate this post

القوائم الرقمية او الرموز الرقمية (QRs) موجودة في كل مكان هذه الأيام. استخدمت العديد من الشركات هذه التكنولوجيا الجديدة بعدة طرق ، من التمويل إلى إدارة المطاعم. بالتأكيد ، ستستمر تقنية QR في الاستقرار من الآن فصاعدًا.

سرّع فيروس كورونا الرقمنة بشكل كبير في جميع الصناعات. قبل عامين ، لم تكن رموز QR جزءًا مهمًا جدًا من حياتنا ، ولكن الآن ، يتبنى العملاء التقنيات التي تسمح لهم بالحصول على الخدمات التي يريدونها دون اتصال وثيق ومن خلال هواتفهم المحمولة.

على الرغم من أن العديد من الصناعات قد أدرجت تقنية رمز الاستجابة السريعة في أعمالها ، إلا أن صناعة المطاعم كانت من أوائل الشركات التي استخدمت هذه الرموز لتقديم قائمة المطاعم بتنسيق رقمي. كان السبب الرئيسي لذلك هو احتياطات ومتطلبات السلامة والصحة. ومع ذلك ، حتى إذا تباطأ وباء الفيروس ، فسيظل استخدام القوائم الرقمية سائدًا في الصناعة في الأشهر المقبلة.

ومن ثم ، هناك ستة أسباب وراء بقاء القوائم الرقمية في عالم اليوم.

القوائم الرقمية آمنة وغير تلامسية

بدأ وباء الفيروس التاجي في الانخفاض مؤخرًا في العالم. ومع ذلك ، لا يزال العديد من العملاء يفضلون عرض قائمة المطاعم على هواتفهم الذكية بدلاً من القوائم الورقية ، وبالتالي تقليل مخاطر انتقال الأمراض وضمان سلامتهم.

يمكن لضيوف المطعم مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا بسهولة وعرض القائمة الرقمية للمطعم. بالإضافة إلى المشاهدة ، يمكن للأشخاص في كثير من الحالات تقديم طلباتهم والدفع من خلال نفس القائمة. لذلك يمكن القول أن القائمة الرقمية غير التلامسية فعالة للغاية وبسيطة وسهلة ، وباستخدامها يمكنك أن تكون في مأمن من إحدى طرق نقل التلوث في المطعم.

القائمة الرقمية تزيد من مبيعات المطاعم 

يمكن أن تؤثر القائمة الرقمية بسرعة على قرارات الشراء لدى العملاء من خلال وجود قسم للعناصر الموصى بها والعروض الخاصة اليومية والخصومات. ومع ذلك ، فإن أداء القوائم التقليدية من حيث البيع الزائد والمبيعات التكميلية يعتمد على موظفي المطعم. هذا يعني أنه إذا لم يتمكن الموظفون من إقناع العملاء بشراء المزيد ، فسيتم حرمان المطعم من هذا الدخل.

في القائمة الرقمية ويعرف أيضا الحيل محددة لهذا، مثل إمكانية متخصصة الأطعمة، والتي يمكن جذب مزيد من الانتباه إلى أطعمة معينة والمبيعات وبالتالي المباشرة في المطعم.

تشجع القوائم الرقمية الأشخاص على إنفاق المزيد على المطاعم من خلال العناصر الترويجية والعناصر الموصى بها والترويج للأطعمة الأكثر تكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أتمتة المبيعات الزائدة والمبيعات التكميلية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي ، ونتيجة لذلك يمكن للمطاعم زيادة إيراداتها دون أي مشاكل.

تعمل القوائم الرقمية على تحسين تجربة تناول الطعام للعملاء

قد يكون طلب الطعام أمرًا مزعجًا للعميل ، خاصة خلال أوقات الذروة عند الطلب. مع التوسع في عرض القائمة باستخدام رموز QR ، أصبح من الواضح أنه يمكن طلب الطعام بسهولة وسرعة وسهولة من خلال قائمة الهاتف المحمول ، وبالتالي تحسين تجربة تناول الطعام للعملاء. من ناحية أخرى ، يمكن أن توفر هذه القوائم مزيدًا من المعلومات حول كل وجبة وتساعد عملاء المطعم على اختيار طلبهم بمزيد من المعرفة والثقة وخلق تجربة أفضل لهم.

تجمع القائمة الرقمية البيانات القيمة التي يمكن أن تزيد من إيرادات المطعم

تجمع القوائم الرقمية البيانات حتى يتمكنوا من استخدامها للعثور على بيانات عمل أكثر دقة مثل المبيعات والإيرادات ، وتحليل سلوك العملاء ، وشعبية كل طعام ، وما إلى ذلك. يمكن أن يكون استخدام القائمة الرقمية أيضًا وسيلة لإنشاء قاعدة بيانات لتاريخ شراء العملاء ومعلومات الاتصال ، ويمكن استخدام هذه البيانات في استهداف وحلول أكثر ذكاءً لزيادة رضا العملاء وتحويلهم إلى عملاء مخلصين.

بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم بعض القوائم الرقمية الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمبيعات والإيرادات والعرض والطلب. تسمح هذه البيانات للمطاعم باتخاذ قرارات عمل أفضل وتبسيط عملياتها مع زيادة الإيرادات والأرباح.

تلغي القائمة الرقمية الحاجة إلى إعادة طباعة قائمة الورق

يمكن تقسيم التكاليف المخفية لاستخدام القائمة الورقية إلى تكاليف مباشرة وغير مباشرة. تشمل التكاليف المباشرة التصميم والطباعة المستمرة للقوائم الورقية ، وتنطبق التكاليف غير المباشرة على المطعم عندما تكون التغييرات في سعر القائمة ممكنة فقط عن طريق إعادة الطباعة ، مع التغيير المستمر في أسعار العناصر في السوق ، ويتعين على المطعم القيام بذلك. تقدم بعض العناصر بربح أقل ، بل إنها مؤلمة.

القائمة الرقمية رائعة للتسويق الرقمي

من أفضل الطرق للوصول إلى عملائك من خلال التسويق الرقمي. يمكن للمطاعم تقديم عروض خاصة لزيادة المبيعات ، وتقديم طعامهم أو أحداثهم في هذا الفضاء ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية أو منصات الرسائل وإنشاء مساحة إعلانية رقمية يمكنهم من خلالها كسب المزيد من المال.

نظرًا لأن القوائم الرقمية تجمع أيضًا بيانات أنماط تكلفة العملاء ، يمكن للمطاعم استخدام هذه البيانات لاستراتيجية إعلانات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم. لذلك ، يمكن الاستنتاج أن القائمة الرقمية هي الخيار الأفضل للمطاعم التي تتطلع إلى استخدام التسويق الرقمي في أعمالها.

راجع هذه المقالة للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية مساعدة القوائم الرقمية في تسويق المطاعم .