نصائح يجب أن تعرفه لعمل الفرع الافتراضي؟ للمطعم او الكافية

4.6/5 - (24 صوت)
مع الإنترنت والهواتف الذكية ، يستخدم المزيد من الأشخاص الخدمات الإلكترونية بدلاً من الانتظار في طوابير طويلة. الفرع الإفتراضي لدينا جميعًا تقريبًا تطبيقات مختلفة في هاتفنا الذكي نستخدمها لتوفير الوقت والمال. لكي يتمكن مقهى المطعم الخاص بك من اختراق هواتف العملاء ، يجب عليك أولاً إدخال علامتك التجارية على الإنترنت ، وهذا ليس له طريقة أخرى سوى إنشاء فرع افتراضي لمقهى مطعمك.
يتيح الفرع الافتراضي  للعملاء الوصول إلى جميع المرافق المتوفرة في المقاهي والمطاعم افتراضيًا وعبر الإنترنت. يمكن لأصحاب المقاهي والمطاعم توسيع خدماتهم من خلال إنشاء فرع افتراضي وتقديمها للعملاء شخصيًا. في بقية هذه المقالة ، سنقوم بفحص الفرع الافتراضي بالكامل ومميزاته ، لذلك ترقبوا ذلك.

ما هو الفرع الافتراضي؟

يعتبر الفرع الافتراضي أو الفرع الرقمي مفهومًا جديدًا نسبيًا في نظام المقاهي والمطاعم يتيح للعملاء الوصول إلى جميع الخدمات وجهًا لوجه في أي مكان وزمان. باستخدام الفرع الافتراضي ، يمكنك وضع طلباتك في المنزل بثقة. يتم توفير الوصول إلى هذه الخدمات عبر الإنترنت في جميع ساعات اليوم للعملاء.

أيضًا ، إذا واجهت مشاكل في استخدام أي من الفروع الافتراضية ، يمكنك التواصل وحل مشاكلك من خلال مصادر مختلفة مثل الرسائل الإلكترونية أو المساعدة عبر الإنترنت أو أرقام الهواتف المتوفرة.

ما هو فرع المطعم الافتراضي؟ كيف يختلف عن مطعم افتراضي؟

يجب أن تكون ظروف كورونا قد أغلقت مطعم المقهى الخاص بك لبعض الوقت وخفضت معدل ربحك. لكن تخيل ، إذا بدأت فرعًا افتراضيًا لمقهى مطعمك ، كيف يمكنك أن تكون مربحًا في جميع المواقف. الفترة التي يطلب فيها معظم الناس الطعام الذي يرغبون فيه ويلبون احتياجاتهم من خلال البحث على Google ، فلماذا لست في مساحة الإنترنت؟

سواء كان لديك مقهى أو مطعم أو ترغب في توسيع فروعك أو حتى الآن ، لا يمكنك تطوير فرع مادي ، يمكنك تقديم خدماتك للعملاء عبر الإنترنت. إذا كنت في الفئة الثالثة ، يمكنك استخدام حل المطاعم الافتراضية ، والتي تسمى مطاعم الأشباح. تتواصل المطاعم الافتراضية مع العملاء فقط من خلال الإنترنت ، وفي بعض الأحيان لا يمكن أن يكون لديهم سوى مطبخ من وجهة نظر العميل. بمعنى آخر ، هذه المطاعم أو المقاهي لا تحتوي على صالات طعام.

لكن فرع المطعم الافتراضي له قصة مختلفة. بغض النظر عن مجموعة مشغلي صناعة المطاعم ،  يسجل الفرع الافتراضي وجودك  في عالم الإنترنت ويمكّن العملاء من طلب الشراء عبر الإنترنت مباشرة من مقهى مطعمك. جذبت الفروع الافتراضية للمطاعم العديد من المعجبين في السنوات الأخيرة ، والسبب في ذلك هو طبيعة المجتمع وظروف العمل للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الوقت خلال النهار لتناول الطعام والزيارة شخصيًا.

تطوير الفرع الافتراضي للمطعم

تشير الدراسات إلى أن 60٪ من المطاعم تفشل في السنوات الخمس الأولى ، لأنها تنفق الكثير من رأس المال على الديكور والمعدات في مطاعمها. بدلاً من ذلك ، يهملون مركزية العميل والتكنولوجيا والبيانات.

” إنشاء مطعم ليس بالأمر الصعب! الجزء الصعب من هذا العمل هو البقاء مفتوحًا وجني الأموال في فترة طويلة ، وأعتقد أن التكنولوجيا والتركيز على البيانات هي الطريقة الوحيدة للمساعدة في تحقيق هذا الهدف والاستجابة بسرعة وفعالية للتغيرات السريعة في العالم . ” “Ming-Tai Huh ، صاحب مطعم ومدير  Toast 

المبيعات عبر الإنترنت هي البديل الوحيد لخفض التكاليف وطريقة رائعة لزيادة المبيعات. ومع ذلك ، ليس هذا هو السبب الوحيد الذي يجعل المطاعم تبيع منتجاتها عبر الإنترنت. إنها أيضًا استراتيجية رائعة للتطوير حيث يتم تطويرها رقميًا من خلال  منصة سحابية ، ومتجر افتراضي ، ولا تعتمد على تجميع الطوب والحديد والملاط. من خلال وجود فرع افتراضي لمطعمك ، لن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال على مساحة فعلية لتغطية مناطق جديدة في كل مرة تفتح فيها موقعًا جديدًا. كل ما تحتاجه هو تكرار المطبخ الحالي وتجهيز وسائل النقل.

الفرع الافتراضي

الفرع الافتراضي

ما الذي تحتاجه لبدء فرع مطعم افتراضي؟

1. تحسين عملية توصيل الطعام

من أهم الأشياء المهمة في إنشاء فرع افتراضي في الخطوة الأولى تحسين عملية توصيل الطعام. هناك العديد من العقبات أمام فرع المطاعم الافتراضية في توصيل الطعام. على سبيل المثال ، في المطاعم المادية ، يتم تقديم الطعام ساخنًا وبمظهر مناسب للعملاء. ولكن في الفرع الافتراضي ، بالإضافة إلى الطريق والظروف الجوية وما إلى ذلك ، يجب أن توفر للعملاء طعامًا عالي الجودة. لذلك ، في الخطوة الأولى ، يجب أن تخطط لجميع استراتيجياتك لتحسين توصيل الطعام للعملاء.

2. أجرِ بحثًا عن العمل المعني

عند بدء أي عمل تجاري ، عليك إجراء البحث في المجال الذي تريد العمل فيه والعثور على مكانة فريدة في سوقك الحالي. هل هناك جمهور محدد يمكنك استهدافه؟ الطلاب؟ المهنيين مشغول؟ أنظمة غذائية خاصة؟ كبار السن محدودي الحركة؟ مجمعات المكاتب؟ تحقق من التركيبة السكانية لعملك المستهدف. تحدث إلى الناس في الشوارع وفي منطقتك.

3. بناء علامتك التجارية

نظرًا لأن علامتك التجارية بأكملها ستكون عبر الإنترنت في الغالب ، يجب عليك تخصيص معظم رأس مالك لتطوير شعارك وقائمة منتجاتك وأصول علامتك التجارية الأخرى. قم بإنشاء  متجر على الإنترنت  وأخبر قصة مطعمك: صف من أنت ولماذا طعامك فريد من نوعه. أدخل معلومات الاتصال الخاصة بنشاطك التجاري واربطها بوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. WhatsApp و Instagram هما أكثر المنصات شيوعًا حيث يمكن لشركات المواد الغذائية التواصل مباشرة مع العملاء.

4. ابحث عن مطبخ تجاري

من أجل إنشاء مطعم افتراضي وبيع الطعام بشكل قانوني للمستهلكين ، يجب عليك إنتاج طعامك في مطبخ تجاري مرخص. بالنسبة لمطعمك الافتراضي ، يجب عليك الحصول على التصاريح اللازمة وتوفير الشروط لمطبخ معتمد.

5. تقديم أطباق بسيطة وفريدة من نوعها

من أفضل الطرق لتحقيق مبيعات عالية في الفرع الافتراضي استخدام الأطعمة البسيطة عالية الجودة. لن تحظى الأطباق الخاصة المصنوعة من مكونات باهظة الثمن بالعديد من المعجبين بين العملاء. لهذا السبب ، يوصى بإعداد أطعمة عالية الجودة وممارسة زيادة جودتها. عندما يحصل العملاء على طعام عالي الجودة ومنتظم من فرع المطعم الخاص بك ، فسوف يزورون الفرع الافتراضي لمطعمك للمرة الثانية.

6. اجعل التسويق أولوية في الفرع الافتراضي

على الأرجح ، سيكون أصعب جزء في إنشاء فرع افتراضي للمطعم هو توصيل الطعام واكتساب العملاء ، بالطبع ، عندما  تكون  مرتاحًا للمشكلات الفنية وتصميم الفرع الافتراضي . نظرًا لعدم وجود علامات أو أماكن لرؤية مطعمك عن طريق الخطأ ، فأنت بحاجة إلى التواصل مع العملاء من خلال الأساليب الإبداعية بما في ذلك الإعلانات والعروض الترويجية والأحداث وما إلى ذلك. انشر اقتراحات القائمة الخاصة بك في متجرك الرقمي وأنشئ ساعات متسقة وموثوقة حتى يعرف العملاء متى يتوقعون أن تكون متاحًا ويطلبوا العناصر المفضلة لديهم. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لبناء ما يلي لمطعمك.

7. لا تفوت فرصة إعادة التسويق في الفرع الافتراضي لمطعمك!

كما هو   موضح بالكامل في مقالة الاحتفاظ بالتسويق ، تركز طريقة التسويق هذه على عودة العملاء وتكرار مشترياتهم. في هذه المقالة ، تم توضيح سبب كون العملاء المتكررين هم الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتوليد الإيرادات. في هذا النوع من التسويق ، والذي يسمى أيضًا تسويق الولاء ، يكون الولاء للعلامة التجارية مضمونًا. تعد زيادة المبيعات وتقليل تكاليف الإعلان من بين الفوائد الرئيسية لهذا الحل القيم للشركات.

مزايا استخدام فرع افتراضي في المقاهي والمطاعم

يتمتع الفرع الافتراضي  للمقاهي والمطاعم بالعديد من المزايا وتزداد أهميته في المدن المزدحمة. لا تتطلب الفروع الافتراضية بالضرورة موقعًا فعليًا. لذلك ، سوف تنفق أموالًا أقل بكثير على الإيجار. أيضًا ، يمكنك تحقيق أقصى ربح مع عدد أقل من الموظفين. يمكن أن يصل الفرع الافتراضي لمطعمك  ومقهىك إلى المزيد من العملاء. من السهل جدًا أيضًا الطلب والدفع في الفرع الافتراضي ، ويمكن للعملاء ببساطة تسجيل طلباتهم ودفع ثمنها. تشمل الميزات الأخرى للفرع الافتراضي ما يلي:

الفرع الافتراضي

التحول الرقمي للمطاعم والمقاهي

استخدام البيانات في الفرع الافتراضي للمطاعم والمقاهي

تعتمد الفروع الافتراضية على التكنولوجيا ، مما يعني أن التواصل مع العملاء يعتمد على التكنولوجيا. في حل الفرع الافتراضي ، تم تجهيز عملك بكنز ثمين ، من الاسم إلى ذوق الشراء للعملاء.  يمكنك مساعدة عملك على النمو من التصنيف الذكي لهذه البيانات التي توفرها  منصة المبيعات السحابية . بصفتك مالكًا ومديرًا لمطعم مقهى ، يمكنك الإجابة على الأسئلة التالية حول عملك:

  • كم عدد العملاء الذين طلبوا عبر الإنترنت؟
  • كم عدد العملاء الذين كانوا راضين عن خدمتك؟
  • ما هي خصائص مجموعات العملاء المختلفة الخاصة بك؟
  • كيف تميز العملاء المخلصين من أفضل العملاء؟
  • كم عدد العملاء الذين كرروا طلباتهم؟ وفي أي فترة؟
  • كم عدد الأشخاص الذين طلبوا ذلك ولكنهم لم يكرروه لمدة 3 أشهر؟
  • أي قائمة تولد أكبر عدد من الطلبات؟
  • متى كانت آخر مرة استخدمت فيها طعم العميل لإعادة البيع؟

هذه الأفكار ضرورية لفهم عملك. بمجرد اكتشاف الإجابات ، يمكنك استخدام بعض الأساليب للاحتفاظ بالعملاء وكذلك إعادة إشراكهم.

كلمة أخيرة

الفرع الافتراضي هو طريقة جديدة لإدارة المطاعم تخلق إمكانيات متنوعة لأصحاب المطاعم والمقاهي. يسهل الفرع الافتراضي عليك طلب ودفع وتحويل الأموال وأداء جميع الخدمات التي تتطلب زيارة للمطعم. في السنوات القليلة المقبلة ، ستحل الفروع الافتراضية محل الأساليب التقليدية وسيفضل الناس الفروع الافتراضية بدلاً من زيارة المقاهي والمطاعم شخصيًا.

قد يبدو إنشاء فرع افتراضي واستخدامه في المقاهي والمطاعم أمرًا معقدًا ، ولكن من أجل الاستخدام السهل والمهني للفرع الافتراضي ، يمكنك الحصول على المساعدة من Planpos  والاتصال ببوابة الدفع عبر الإنترنت في نفس الوقت. لمزيد من المعلومات حول خدمات Planpos  ،  قم بزيارة planpos.com  وقم بتعزيز عملك.

خصم 20%

When you subscribe, you give us permission to send you emails about our products, exclusive promotions, and special events. However, you have the option to withdraw your consent at any point by clicking on the unsubscribe link provided in the emails.

tasty food vegetable galette PlanPOS


2 تعليق

أترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *