مجال خدمات المطاعم اتجاهات صناعة المطاعم في عام 2022

Rate this post

تحتاج صناعة المطاعم ، من اللجوء الي مختصين في مجال خدمات المطاعم أجل مواصلة أنشطتها في سياق وباء كورونا ، إلى استخدام أساليب مختلفة في مجال خدمة العملاء من أجل الحفاظ على هذه الصناعة قائمة. في هذه المقالة سوف نقدم خدمات المطاعم في عام 2022 .

اتجاه مجال خدمات المطاعم الأول لعام 2022: وجبات فردية معبأة

نظرًا لأن معظم الناس لا يزالون يفضلون الطلب في الخارج بدلاً من تناول الطعام في المطاعم ، فقد قرر المطاعم والمقاهي تغيير الطريقة التي يقدمون بها خدماتهم من خلال تقديم الطلبات في عبوات فردية. يمكن للعملاء شراء وجبات خفيفة جاهزة من المطاعم والمقاهي المفضلة لديهم ، مثل السندويشات الملفوفة أو العصائر المخلوطة مسبقًا. بعض المطاعم كانت مستوحاة من الأطباق وصممت باقاتها لتشمل الطبق الرئيسي والأطباق الجانبية والشوربات والحلويات. بهذه الطريقة ، باستخدام هذه الطريقة ، اتخذت الخدمة في المطعم شكلًا جديدًا.

الاتجاه الثاني لمجال خدمات المطاعم في عام 2022: توصيل الطعام خارج المطعم (الالتقاء من الرصيف)

اكتسب Curbside Pickup الكثير من المعجبين في الأيام التي أراد فيها الناس طلب طعامهم من المطاعم دون دفع تكاليف الشحن أو الاتصال بأي شخص. هناك عدة طرق للحصول على الطعام من المطعم ، لكن العملاء يجدون Curbside Pickup أرخص وأكثر أمانًا من الخيارات الأخرى. في هذه الطريقة ، تقوم بالتسجيل المسبق لطلبك ودفع ثمنه ، ثم الانتقال إلى المكان المحدد من قبل المطعم وتوصيل طعامك دون أي اتصال والعودة إلى المنزل. عادة ما يتم تحديد مكان توصيل الطعام على جانب الشارع الذي يقع فيه المطعم. يعد هذا من أحدث الاتجاهات في صناعة المطاعم في مجال الخدمات في عام 2021.

الاتجاه الثالث لمجال خدمات المطاعم في عام 2022: الحزم الغذائية المخصصة

مجال خدمات المطاعم

 

في سياق تفشي وباء كورونا ، استخدمت المطاعم أساليب إبداعية لتقديم خدمات المطاعم لزيادة مبيعاتها وإيراداتها ، ومن بينها تقديم حزم غذائية مخصصة للعملاء. في هذه العبوات ، تكون مكونات تحضير الطعام كافية ويمكنك تحضير الطعام الذي تريده دون الخوف من الملامسات غير الصحية. على سبيل المثال ، تشمل مطاعم البيتزا عجينة البيتزا والصلصات والجبن والتوابل ومطاعم الرامن ومكونات الرامن مثل المرق والنودلز والبروتين.

الاتجاه الرابع لمجال خدمات المطاعم في عام 2022: المطابخ الافتراضية (Ghost Kitchen)

الاتجاه الرابع لخدمات المطاعم في عام 2022: المطابخ الافتراضية (Ghost Kitchen)

نظرًا لحقيقة أنه في المستقبل غير البعيد ، سيتم نقل معظم المطاعم ، ولن تكون هناك حاجة إلى مساحات مثل المقاصف والعدادات والساحات والمراحيض في المطاعم ، وستقتصر مساحة المطعم على المطبخ فقط . سيوفر هذا تكاليف الإيجار والنوادل والأثاث والكهرباء. بدلاً من ذلك ، فإن إنتاج مواد خام عالية الجودة يكلف أموالاً. يمكنك أيضًا خفض سعر عناصر قائمة المطعم وجذب المزيد من العملاء عبر الإنترنت.

الاتجاه الخامس لمجال خدمات المطاعم في عام 2022: مطاعم توصيل الطلبات للمنازل

PlanPOS

 

مع تفشي فيروس كورونا ، أصبحت مطاعم السيارات (المطاعم التي يمكنك تقديم طلب فيها دون الحاجة إلى الخروج من السيارة) شائعة مرة أخرى واستؤنفت عملياتها. تحتوي مطاعم Drive على منطقة تتباعد فيها السيارات وتتناوب في تسجيل طلباتها. يقوم العملاء ببساطة بإدخال طلباتهم في النظام أو تقديم الطلبات عبر الإنترنت. ثم يتلقون طلبهم من نافذة السيارة ويأكلون داخل سيارتهم.

بهذه الطريقة ، تستخدم المطاعم أقصى طاقتها.

الاتجاه السادس لمجال خدمات المطاعم في عام 2022: إعداد القوائم الخارجية

st a PlanPOS

إذا كان من الممكن تقديم الطعام داخل المطعم فقط ، فمن المستحسن أن تقوم بتضمين تصميم القوائم الخارجية في جدول أعمالك. معظم الأموال التي تدفعها مقابل تقديم الطعام في المطاعم الاحتفالية ترجع إلى الخدمات الفريدة والتكاليف المرتفعة التي أنفقتها هذه المطاعم على التصميم والتجميل. على الرغم من وباء كورونا ، يميل عدد قليل من الناس اليوم إلى تناول الطعام في الداخل ، لذلك يتعين على معظم هذه المطاعم تغيير نموذج خدمة المطاعم الخاص بهم. على سبيل المثال ، يمكنهم إعداد وتقديم الطعام في أماكن معينة (تقديم الطعام) أو لديهم قوائم خارجية.

في هذه الفترة ، يكون أفضل نهج هو دراسة اتجاهات الصناعة في مختلف المجالات وتحديد الاتجاهات التي تتوافق مع نموذج عملك وعدد الموظفين ورأس المال الخاص بك. تتمثل أهم وظيفة في القيام بما هو أكثر فائدة لعملك بحيث يكون لديك دائمًا الدافع لطهي وتقديم أفضل طعام.