دليل تصميم منيو الطعام: 6 اقتراحات بسيطة لتصميم قائمة المطعم

4.9/5 - (93 صوت)

هذه واحدة من أهم النصائح التي نقدمها لك لإرضاء الأشخاص الذين يتناولون الطعام في معظم الأوقات ويأتون إلى مطعمك. هذا هو مطعمك الذي يقدمه لكل ما يقدمه للعميل. هذه قائمة المطعم . قد يقدم مطعمك طعامًا استثنائيًا ، لكنه قد يظل غامضًا إذا لم تقم بتضمينه في قائمة طعام جيدة. يريد العملاء تجربة طعام رائعة ، ولكن إذا توصلت إلى قائمة طعام سيئة ، فيمكنك جعلهم يندمون على القدوم إلى مطعمك.

هل تلاحظ الفرق؟ يسهل على العملاء البحث في القائمة بشكل أكثر جاذبية. يمكن لمستخدمي ماكدونالدز عبر الإنترنت الآن أيضًا الطلب مباشرة من القائمة على الإنترنت. لكن انتظر دقيقة. أولاً ، دعنا نعود إلى الأساسيات ونرى كيف يمكننا إنشاء قائمة مادية فعالة لمطعمنا.

تبدو صعبة؟ بدون معني! يمكنك تصميم قائمتك بأدوات مختلفة عبر الإنترنت. يمكن أن تساعدك هذه الاقتراحات الستة في التألق بشكل جميل بين منافسيك. هيا بنا نبدأ!

1) اختر الشكل المناسب لقائمتك

بينما يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا توجد إجابة محددة لما هو أفضل مادة لقائمتك ، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن هذا سيؤثر على صورة الجمهور لعلامتك التجارية. من خلال الشكل والمظهر العامين ، يمكن أن يكون للمواد المختلفة تأثيرات مختلفة على عملائك. إذا كان هدفك هو إظهار وجه مطعمك كمطعم من الدرجة الأولى مع جو فاخر ، فيمكنك استخدام غطاء صلب أو جلد ؛ بينما إذا كنت ترغب في استخدام مفهوم أنيق ، فإن المنتجات الورقية للمبتدئين على لوحة الهيكل ستؤدي المهمة نيابةً عنك.

2) تنظيم التخطيط

الخطوة التالية هي التخطيط. تجنب قصف عملائك بالكثير من الرسائل النصية. إنهم في مطعم وليس في مكتبة! إن جلب فقرات من المحتوى لن يؤدي إلا إلى إزعاج عملائك. ستساعد الأعمدة والهوامش في تنظيم محتوى القائمة ، ولكن الكثير منها سوف يربك العملاء. إذا كان لديك الكثير من الكلمات في قائمتك ، فمن الحكمة استخدام مبادئ الفضاء السلبي. ولكن إذا شعرت أن الكلمات لا تؤثر حقًا على قائمة مطعمك ، فإن استخدام القوائم مع الصور سيساعدك في إنشاء قائمتك. اطلب من العائلة والأصدقاء تجربة قائمتك للتأكد من أن العملاء يعرفون ما تأكله من خلال القائمة.

يمكنك استخدام قوائم الأطفال المصممة برسومات بسيطة. أخيرًا ، كل شيء تضعه في القائمة يظهر هوية مطعمك. مطاعم تناول الطعام ، على سبيل المثال ، غالبًا ما تستخدم مظاهر بسيطة. لا داعي للقلق كثيرًا بشأن هذا الآن. تتوفر العديد من الأدوات عبر الإنترنت بتصميمات مصممة مسبقًا لقائمتك.

3) انتبه للخطوط لمزيد من الجمال

فكر في الخط المطبعي الخاص بك. ستشكل الكلمات الجزء الأكبر من قائمتك ، وهذا هو سبب أهمية الكتابة في تصميم قائمتك. يرغب العملاء في تقديم طلباتهم من خلال قائمتك ، وسوف يجعل الخط المغلف بالصفحة هذا الأمر مستحيلًا بالنسبة لهم. يجب أن تكمل الخطوط الخاصة بك النغمة العامة والشعور بالقائمة.

كما قال العديد من المصممين ، استخدم ثلاثة أنواع من الخطوط على الصفحة التي لا تسبب الفوضى. ستضيف الخطوط أيضًا إلى شخصية علامتك التجارية ، وهذا سبب لاختيار الخطوط بحكمة. بالنسبة للقوائم ذات الطراز الفيكتوري ، يمكن استخدام خطوط فاخرة ومفصلة ؛ ولكن يجب استخدام خطوط بسيطة لطيفة على العيون لإكمال المظهر العام للقائمة. بالطبع ، هناك أشياء أخرى يجب ملاحظتها وهي استخدام تقنيات مثل التباعد والتقطيع والميل.

لا تقصر نفسك على الخطوط العادية ؛ ابحث في dafont.com عن تنزيل مجاني لما يزيد عن 10000 خط لقائمة مطعمك.

4) كيفية وضع المحتوى

بدو أنه مع مرور الوقت ، يتناقص انتباه العملاء. في الواقع ، هذا الرقم الآن أقل من 8 ثوان! قد يكون الحد من حجم القائمة ووضع المحتوى بشكل استراتيجي هو الطريقة الوحيدة لمكافحة هذه المشكلة المتزايدة.

إما أن تصمم قائمة صغيرة أو تفقد عملائك. يقول دارين تريستانو ، الرئيس التنفيذي السابق للاستشارات والبحث عن مطاعم التكنولوجيا ، إن متوسط ​​عنصر قائمة المطعم قد انخفض في عام 2014. اكتسبت القوائم الأصغر شهرة كبيرة ، وغالبًا ما يتم الاستشهاد بجودة الطعام والخدمة. ومع ذلك ، تستخدم العديد من المطاعم قوائم كبيرة لتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق إلى القائمة. إحدى الطرق هي وضع الأطعمة الأكثر مبيعًا في أعلى القائمة. للحصول على معلومات حول مبيعات المنتجات ، يمكنك استخدام برنامج مطعم والاستفادة الكاملة من تقارير هذا البرنامج.

ولكن إليك أهم شيء: وضع المحتوى. يقول الكثيرون أن الزاوية اليمنى العلوية هي أفضل مكان لجذب انتباه العملاء أولاً. لكن من السابق لأوانه اتخاذ القرار. وجدت دراسة في جامعة سان فرانسيسكو أن العملاء يبدأون في قراءة القائمة أثناء قراءتهم لكتاب.

يتذكر العملاء أيضًا ويشترون أول عنصرين في قائمة القائمة أو العنصر الأخير في كل فئة. أنت تعرف الآن أي جزء من القائمة يجب أن يتضمن أكثر الأطعمة ربحية!

بعد ذلك ، آخر شيء تريده هو أن يشعر عملاؤك بالرضا عن الطعام في مطعمك. في عصر ازداد فيه الوعي الصحي ، يمكنك التفكير في قائمة الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية وقائمة الأطعمة التي تحسب السعرات الحرارية لأنظمة غذائية معينة لمن يحتاجون إليها. ولا تنس إضافة اقتراح الشيف إلى قائمتك.

5) استخدم الكلمات الصحيحة

تعتبر أوصاف العناصر دخلاً لطعامك ، لذا خذ الوقت الكافي للعثور على الكلمات المناسبة لها. ليس عليك كتابة مقال واستخدام لغة معقدة ؛ ما عليك سوى التأكد من استخدام السمات التي ستستخدم الخيال المرئي لعميلك على أفضل وجه. تذكر أن الغرض الرئيسي هو إبلاغ العميل عن طعامك. لذا قم بإعداد قائمتك في أقصر وقت ممكن وفي نفس الوقت بطريقة فعالة. من الأفضل لك استخدام الكلمات التي تجذب انتباه العميل من الكلمات المتخصصة المستخدمة في المطبخ.

6) قم بإغراء عملائك بالصور

الصور والرسومات ، إذا تم استخدامها بشكل صحيح (وبجودة عالية) ، يمكن أن تعزز جاذبية قائمتك. ومع ذلك ، يمكن أن تجعل الكثير من الصور قائمتك تبدو فاتحة وشبابية. وفقًا لراب ، يمكن أن يؤدي التقاط صورة احترافية إلى زيادة مبيعات هذا الطعام المعين بنسبة تصل إلى 30٪.

أهم مشكلة في الصور والرسومات هي مطابقة الألوان. فقط إذا كان مطعمك عبارة عن مطعم خيالي ذو سمة خاصة مثل وحيد القرن ، يمكنك استخدام ألوان متعددة ، وإلا فقد يكون من الأفضل تجنب استخدام جميع الألوان السبعة في قوس قزح لتصميم قائمتك. ركز على القليل من الأشياء التي تسمح لك بإظهار هوية مطعمك.

مثلما يزيد اللون الأحمر غالبًا من الشهية ، يشير اللون الأخضر إلى الصحة ، ويشير اللون الأزرق إلى المأكولات البحرية في المحيط ، فهناك درجات لونية أخرى يمكنك استخدامها.

تحدثنا عن القوائم العادية، ولكن ماذا عن القوائم عبر الإنترنت؟

جميع المطاعم لديها قائمة مادية واحدة فقط. ومع ذلك ، لا يمكن أن تكون القائمة كافية أبدًا. العملاء لديهم اهتمامات وسلوكيات متغيرة ، خاصة في صناعة المطاعم. إذا لم تكن هذه أسبابًا كافية ، فإن المطاعم اليوم تتعرض لضغوط لاستخدام التكنولوجيا. هل تحدثنا عن التكنولوجيا؟ نعم هذا صحيح. وفقًا للدراسات ، يرغب 80٪ من العملاء في رؤية القائمة قبل الذهاب إلى المطعم. حتى اليوم ، زاد طلب الطعام عبر الإنترنت بشكل كبير.

إذا كنت تفكر في إرسال قائمتك عبر الإنترنت ، فأنت تفعل الشيء الصحيح. عندما يتعلق الأمر بالطعام ، فإن القوائم عبر الإنترنت أو القوائم المادية تمنح العملاء دائمًا الانطباع الأول عن مطعمك. لذلك تذكر دائمًا كيف يمكنك إنشاء أفضل قائمة لعملائك بناءً على الاقتراحات أعلاه.